مع وجود العديد من الطرق لمشاهدة الأفلام الآن ، لا يوجد سبب للانتظار حتى نهاية العام لمعرفة ما يستحق المشاهدة. هذه هي الفكرة البسيطة المتمثلة في صنع هذه القائمة لأفضل الأفلام لعام 2019.

1. Once Upon a Time in Hollywood

لماذا هو رائع: لانه مثير للضحك والكآبة ، فيلم "ذات مرة في هوليوود" هو فيلم عن صناعة في فترة انتقالية صعبة. وبالمثل ، يشير الفيلم ، الذي يجمع بين الأناقة المريحة لجاكي براون مع العظمة الأكثر طموحًا في Inglourious Basterds ، إلى تحول في أسلوب تارانتينو ، أيقونة الجيل العاشر التي تقترب من سنواته الإبداعية التي أعلن عنها ذاتيا. بينما يقدم كل من رواية شارون تيت وعائلة مانسون ثقلًا تاريخيًا لهذه المادة ، فإن الصداقة بين الممثل ديكابريو الخيالي ريك دالتون وكابتن ستون بيت المكشوف هي لب هذه الملحمة المذهلة المذهلة في المنمنمة ، والتي تتكشف عن زوجين كسالى في فترة ما بعد الظهيرة في عام 1969. في أي وقت كان المشجع ، يستمتع المخرج بفرصة إعادة إنتاج البرامج التلفزيونية الغربية وروايات محلات الدايم والإعلانات التجارية الشجرية وقوارب الشباك التي تغذيها المشروبات الكحولية في أواخر الستينيات من القرن الماضي ، لكنه يلتقط أيضًا الملذات الخالدة لمشاركة تلك السلع الثقافية مع الآخرين في حياتك. تارانتينو لا يعلن بالضرورة أن قوة السينما يمكن أن تعالج الوحدة ، وترجع الموتى ، أو تغير مآسي الماضي. إنه يشير فقط إلى أنه يمكن أن يخفف الألم.

2. The Souvenir

فيلم The Souvenir

لماذا هو رائع: ماذا ندين للناس الذين نحبهم؟ هذا واحد من العديد من الأسئلة التي لا يمكن الإجابة عليها والتي تقود هذه الصورة الجميلة المذهلة التي تمت ملاحظتها بشكل رقيق للعلاقة السامة بين طالبة السينما الشابة جولي (بيرن) وإدمان الهيروين المدمن على المخدرات (أنتوني) (بورك). على خلفية شريحة معينة من أوائل الثمانينيات في لندن ، الفيلم الذي ظهر لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي - يتبع المغازلة المبكرة للزوجين ، والتي تحددها التبادلات الهشة للأفكار والعواطف ، مع مراقبة العين جولي التنمية المؤقتة كفنان. إنها تريد صناعة الأفلام ولديها فضول حول العالم الأكبر من حولها ؛ أنتوني ، بسخرية وغضبه ، لا يسعه إلا أن يضع نفسه على طريق الدمار. كما هو الحال في العديد من قصص حب الشباب ، فإن الخراب أمر لا مفر منه. على مستوى الفرضية ، يبدو الفيلم قاتمًا بشكل كوميدي تقريبًا ، مثل محاكاة ساخرة لفيلم فني من حلقة من سينفيلد ، لكن إعدام هوغ المشهد تلو الآخر ، لإيجاد لحظات وصور تهتز بخصوصية وحياة مذهلة. إنه فيلم يكسر قلبك بدقة مدروسة.

3. High Life

فيلم Half life

لماذا هو رائع: تصنع المخرجة الفرنسية كلير دينيس أفلامًا تخلب المخ وتنشط الحواس. بالنسبة لمشروعها الأخير ، الدراما الفضائية الطموحة والغنائية High Life بطولة روبرت باتينسون ، صممت قصة تتساوى فيها قصة الإثارة في السجن ، والغموض الطبي النفسي الجنسي ، ورحلة بونغ ريب عبر الكون. ترتد القصة إلى الأمام والمضي قدمًا في التسلسل الزمني ، حيث تتعقب القصة النزيل الهادئ مونتي (باتينسون) وهو يربي طفلاً في مكوك شبيه بالكهوف المكونة للمبنى في فترة زمنية واحدة ويحاول إحباط الخطط السرية لعالم غريب الأطوار (بينوش) في خيط آخر. بالضبط كيف سينتهي مونتي بمفرده مع الطفل ، ويلعب دور الوالد الوحيد في النجوم ، سيكون السؤال الرئيسي عن قصة الخيال العلمي التقليدية ، وهناك تحركات مؤامرة مفاجئة وأعمال عنف مروعة ارتكبت هنا. لكن دينيس يملأ الفيلم بالصور الغريبة والأفكار الوحشية التي تعقد تركيب الديستوب. تحتوي السفينة على حديقة تشبه عدن ، حيث يكتسح بنيامين في Outkast فلسفية حول عمله ، وآلة كروننبرجية Denis قد أطلق عليها اسم "fuckbox" ، حيث تزود Binoche شعرها الطويل وتختبر لحظات من النشوة المثيرة. لا يتم إعدادها كأقطاب أو أفكار متعارضة ؛ بدلاً من ذلك ، تنسج دينيس كل هذه العناصر معًا باستخدام الأساليب الإهليلجية التي طورتها على مدار مسيرة طويلة. مثل تجربة جوناثان جليزر ذات النوع المؤلم على قدم المساواة ، تحت عنوان The The Skin ، يقاوم High Life حلول صناعة أفلام الألغاز ، ويختارون بدلاً من ذلك استكشاف التضاريس المحفوفة بالمخاطر.

4. Ash Is Purest White

فيلم Ash Is Purest White

لماذا هو رائع: ليس من غير المألوف أن تتكشف قصة حب كبيرة على مر السنين في ظل خلفية تاريخية محفوفة بالمخاطر. للوهلة الأولى ، يبدو آش إز بيوريست وايت ، الفيلم الجديد للمخرج الصيني جيا تشانغ كه ، كملحمة مألوفة وقصة كاسحة للجنس والعنف بين رجل عصابات وحبيبه ، مطعمة بالديناميات الخادعة في الصين في القرن الحادي والعشرين. عندما نلتقي لأول مرة مع تشياو (Tao) و Bin (Fan) ، فإنهم زملاء من المسافرين في عالم الجريمة المجرم الصغير ، الذي يمكن أن تندلع فيه رقصات "YMCA" في النوادي المزدحمة ويمكن أن تندلع معارك مثيرة في شوارع المدينة ، كما هو الحال في فيلم الحركة في هونغ كونغ من '90s. ولكن عندما ينفصل الاثنان ، جغرافيا وعاطفيا ، يصبح فيلم Ash Is Purest White أكثر اكتمالا من قصة Qiao ويتابع الفيلم لهجته الخطابية المسكونة. أثناء دراسة مسائل الولاء والتضحية وخيبة الأمل ، يصل تشانغ كه إلى حقائق عاطفية لا تتحدثها الشخصيات دائمًا. بدلاً من ذلك ، فهو يسمح لممثليه ، وخاصة تاو المدهش ، بتجسيد هذه الأفكار مع أصغر الحركات والإيماءات المتقنة. توترات ومضاعفات التاريخ تثقل كاهلهم ، لكن هذا لا يمنع الفيلم من الصعود.

5. Peterloo

Peterloo

لماذا هو رائع: Peterloo ، الدراما التاريخية الجريئة والمتحركة سياسياً لمايك لي حول مذبحة Peterloo في عام 1819 ، هو فيلم يأخذ عملية بناء التحالفات على محمل الجد. مقدار الوقت الذي يخصصه لي للخطب الطويلة التي يتم إجراؤها في المطابخ الضيقة والحانات المزدحمة والحقول المفتوحة البوقية قد يصيب البعض بأنه لا لزوم له أو مجرد ممل ، لكن الخطاب الناري ، الذي ألقاه في الغالب رجال ونساء من الطبقة العاملة الإنجليزية يسعون لإصلاحات في البرلمان وتمديدًا لحقوق التصويت ، أكثر تنوعًا مما قد يبدو. بعض الشخصيات تدعو إلى ثورة دموية ، والبعض الآخر لإجراء تعديلات دقيقة على النظام ، والبعض منهم ببساطة تعبوا من كل الحديث ، متشككين في أنه يمكن أن يحقق أي شيء. (البيروقراطيون الأقوياء المسؤولون عن النظام القمعي مرتبطون أيضاً بثرثرةهم القانونية ، والمضحكة الداكنة.) يتم عرض فعالية اللغة في مواجهة عنف الدولة الوحشية في القسم الأخير من الفيلم المأساوي ، الذي يعرض دراما مروعة الهجوم على المتظاهرين المسالمين من قبل الجنود الذين يستخدمون السيوف في حقول سانت بيتر. وبنفس القدر من الاهتمام بالتكتيكات والخطابات ، فإن فيلم لي هو تصوير سينمائي نادر للماضي يرفض التركيز على فرد "عظيم" واحد ؛ بدلاً من ذلك ، يُظهر كيف يمكن متابعة التغيير الجذري من قِبل المجموعات التي تتجمع سعيًا لتحقيق أهداف مشتركة. يتطلب التسلق على صندوق الصابون ، أو تعريض نفسك كغبي محبب أو كقائد غلفاني ، نوعًا من الشجاعة. يكمن تألق Peterloo في قدرته على فحص تلك الشجاعة واللحظات الأكثر هدوءًا بينهما.